نصائح قبل الاختبار

  1. بعد الثقة بالله ثق بقدراتك و طاقتك الكامنة فيك، و اجعل حافزك لذلك هو عدم وجود شيء لا يمكن تحقيقه في المجال الدراسي.
  2. الحافز الأقوى للتعليم و التدرب هو الدافع الذاتي ، وهو وسيلتك المهمة لتحقيق النجاح في حياتك، فعزز دافعك الذاتي قبل دخولك الاختبار و أثناءه.
  3.  
  4. الأنشطة التدريبية في موقع القياس الإلكتروني هي عينة مماثلة لإختبار القدرات العامة المقدم من المركز الوطني للقياس و التقويم، فاحرص على أن تتصور نفسك في الإختبار الفعلي، و اضبط كل ما يتعلق به: كضبط الوقت ، و التمعن الجيد في قراءة و فهم المطلوب في الأنشطة التدريبية. إن استيعابك للتعليمات المتوفرة في الأنشطة، و لأنواع الأسئلة، وطرق الحل، سيوفر لك وقتاً ثميناً قد تحتاجه في أثناء تأدية الاختبار الفعلي.
  5. عود نفسك على القراءة الاستيعابية السريعة، فهي خطوة تضمن بلوغك أداءً أفضل.
  6. ابتعد عن القلق الشديد. فشدة القلق حالة من الاضطراب النفسي الذي يمكن أن ينتج عن الخوف من الفشل. و قد يؤدي هذا خلال الاختبار إلى إهدار طاقة تحتاجها لذا تجنب أي قلق ينتابك من سؤال ما؛ بالتركيز على أدائك في بقية الأسئلة.
  7. قد يتوهم البعض أشياء تهدد كيانهم مع أنها غير واقعية، فيصبحون فريسة لشيء لا جود له. فكن إيجابياً في تفكيرك و تصوراتك، و تذكر دائما أن هدف هذا الاختبار هو مساعدتك وليس من أهدافه على الإطلاق حرمانك من الدراسة الجامعية.
  8. احرص على أن تنام مبكرا في الليلة السابقة للاختبار؛ حتى تأخذ قسطا وافيا من الراحة و تحضر مبكرا إلى مقر الاختبار، و لا تهمل و جبة الإفطار لتمد جسمك بالطاقة.
  9. لا تنسى إحضار الوثائق المطلوبة، و هي: بطاقة الأحوال الأصل للسعوديين، (جواز السفر الأصل مع صورة الإقامة لغير السعوديين) و رقم التسجيل، و إيصال إيداع الرسم المالي.
You are here نصائح و إرشادات نصائح قبل الاختبار